recent
أخبار ساخنة

تقرر رسميا الإفراج عن نتائج شهادة التعليم الثانوي 2021 يوم الخميس بنسبة 54 بالمئة


 هذه هي نسبة النجاح في "الباك


قررت وزارة التربية تأجيل الاعلان عن نتائج البكالوريا دورة جوان 2021، بأوامر من الحكومة إلى غاية 22 جويلية الجاري، أي ثالث أيام عيد الأضحى، حيث بلغت نسبة النجاح الوطنية، حدود 54 بالمائة، ما يعني أن أكثر من نصف عدد المترشحين اجتازوا عتبة الامتحان بما بفوق 366 ألف ناجح.


تقرر رسميا الإفراج عن نتائح "باك2021" الخميس المقبل 22 جويلية المصادف لثالث أيام العيد، حيث تم الفصل في هذا الموعد، تلبية لطلبات تلقتها وزارة التربية، لتأجيل الإعلان عنها سبب تزامن التاريخ الذي حدد سابقا مع أول أيام العيد، أي 20 جويلية 2021 .


وجاء القرار، بأوامر من الحكومة، بالنظر إلى أهمية الإمتحان المصيري، وتفاديا لتعكير فرحة وأجواء عيد الأضحى على المترشحين الذين لم يسعفهم الحظ في الظفر بالشهادة وأولياءهم على حد سواء، علما أن مصالح ديوان الامتحانات والمسابقات، تشهد حالة استنفار قصوى، باعتبار أن مرحلة التدقيق وضبط قوائم الناجحين بلغت المرحلة النهائية، تحسبا لصب المعدلات النهائية. 


وفي سياق ذي صلة، أكد مصدر مسؤول من وزارة التربية، بأن أكثر من نصف عدد مترشحي "باك2021" اجتازوا عتبة الامتحان وفازوا بالشهادة، حيث قدرت نسبة النجاح الوطنية بحوالي 54 بالمائة، ما يعني أن أكثر من 366 ألف مترشح ناجح، وهي نسبة قريبة جدا من معدل النجاح في دورة 2020، حيث بلغت 55.33 بالمائة، بعد تخفيض معدل النجاح إلى 9 من عشرين





google-playkhamsatmostaqltradent