recent
أخبار ساخنة

فتح مسابقة توظيف معهد الاقتصاد الجمركي و الجبائي الدفعة 40

 مسابقة توظيف معهد الاقتصاد الجمركي و الجبائي الدفعة 40

يقترح المعهد تكوينا من الدرجة الثالثة المتخصصة في المالية العمومية لمدة سنتين يتم بعد نهايته توجيه المتخرجين إلى مناصب عملهم وفقا الحتياجات مصالح وزارة المالية.

شروط الترشح للمسابقة:

 1 .المترشحون الحاصلون على شهادة التعليم العالي ماستر أو مهندس دولة

 في العلوم القانونية، الاقتصادية، المالية، التجارية، التسيير، المهندسون في الاقتصاد القياسي، التخطيط، الإحصاء، الإعلام الآلي، بحوث العمليات...أو شهادة معادلة معترف بها وفقا للتنظيم المعمول به والمتحصلون في مسارهم الجامعي على معدل عام لا يقل عن 20/12

 والذين لا يفوق سنهم 28 سنة عند تاريخ غلق التسجيلات.

 المترشحون الموظفون التابعون لوزارة المالية الحائزون على إحدى الشهادات ووفقا لنفس الشروط المشار إليها أعلاه، والذين يقدمون ترخيصا للمشاركة في المسابقة مسلم من طرف الإدارة  المصلحة المؤهلة وفقا للتنظيم المعمول به والذين لا يفوق سنهم 35 سنة عند تاريخ غلق التسجيلات.

 إجراءات التسجيل المطلوبة وتكوين الملف:

 1- طلب بخط اليد. 

2-  نسخة من الشهادة الجامعية. 

3- نسخة من شهادة الميلاد. 

4-  04 صور شمسية. 

5- كشوف النقاط لسنوات المسار الجامعي خمس سنوات. 

6- حوالة بريدية بقيمة 2600 دينار جزائري محررة باسم معهد الاقتصاد الجمركي والجبائي: ح ج ب رقم 47 946 16 مفتاح 35. 

7- استمارة معلومات بيداغوجية موجودة على الموقع الالكتروني للمعهد– ظرف بريدي حجم  32.4x22.9 بطابع بريدي يحمل اسم وعنوان المترشح

يتم التسجيل كالتالي:

ملئ الاستمارة الموجودة على موقع المعهد بعناية  التسجيل عبر البوابة.( www.iedf-dz.com  )  وذلك في اجل لا يتعدى تاريخ 31/10/2021   مع إلزامية إرفاق نسخة من حوالة دفع حقوق المشاركة في المسابقة ونسخة من الترخيص بالمشاركة  ( scannées ) عبر البريد الالكتروني للمعهد (com.dz-iedf@contact ) أو عن طريق الفاكس

2-  إرسال الملف كاملا عن طريق البريد إلى عنوان المعهد في الآجال المحددة (ختم البريد يستدل به بالنسبة للملفات المستلمة من طرف المعهد قبل تاريخ اجراء الاختبارات الكتابية)

كيفيات إجراء المسابقة:

 تشتمل المسابقة على اختبارات كتابية واختبار شفهي.

- اختبارات القبول الكتابية يوم ( 06 نوفمبر 2021) على مستوى المدرسة الوطنية للضرائب، طريق بواسماعيل- القليعة- ولاية تيبازة.

الاختبار الأول: من 9 سا00 إلى 11 سا00 د، ثقافة عامة.

الاختبار الثاني: من 11 سا 15د إلى 12 سا45 د، مادة اختيارية بين:

 التقنيات الكمية إحصاء، رياضيات مالية، بحوث العمليات- المالية العمومية .

 الاختبار الثالث: من 13 سا45 د إلى 15 سا 15د: مادة اختيارية بين:
  الاقتصاد / الكلي /أو الجزئي  -- القانون الإداري و/أو التجاري.

✓ الاختبار الكتابي يتم من خلاله التعرف على قدرة المترشح في تحكمه في المفاهيم والأدوات التي تمكنه من بناء تحاليل منطقية ومتناسقة.
 ✓ يختبر المترشح إجباريا باللغة الفرنسية في مختلف المواد ما عدا اختبار الثقافة العامة أين يلزم اختيار موضوع باللغة العربية وآخر باللغة الفرنسية.

- اختبار القبول الشفهي  ( 20 نوفمبر 2021:) يجرى اختبار القبول ( الشفهي ) بالنسبة للمترشحين الناجحين في الاختبارات الكتابية في شكل عرض يقدمه المترشح، يتناول فيه موضوعا يتعلق بالمسائل الاقتصادية، المالية، القانونية أو الاجتماعية، تقيم من خلال اللجنة كفاءات هذا الأخير وإمكانياته لمتابعة التكوين بالمعهد

ملاحظات هامة: 

1-  لا تقبل إلا الترشيحات المستوفاة للشروط سالفة الذكر.
2-  كل تسجيل يتبين، قبليا أو بعديا، أنه تم على أساس معلومات غير صحيحة أو وثائق غير قانونية، يؤدي إلى الإقصاء الفوري لصاحبه مع احتفاظ المعهد بحق اتخاذ الإجراءات اللا زمة. 
3-  يتم إعلان قائمة المترشحين المقبولين للمشاركة في االختبارات الكتابية عبر الموقع الالكتروني للمعهد.
 4- يتم إعلان قائمة المترشحين الناجحين في االختبارات الكتابية عبر الموقع الاكتروني للمعهد واإلعالن على مستوى مقره.
 5- يتم إعلان قائمة المترشحين الناجحين نهائيا عبر الموقع االلكتروني للمعهد والإعلان على مستوى مقري المعهد ووزارة المالية.
 6- المعهد لا يمكنه ضمان المبيت والإطعام خلال المسابقة.

رابط بعض الإختبارات الكتابية السابقة : 




google-playkhamsatmostaqltradent