recent
أخبار ساخنة

توضيح بخصوص عملية الإدماج و التنازل عن الشهادة

الصفحة الرئيسية

توضيح بخصوص عملية الإدماج و التنازل عن الشهادة

1 المقصود بالتنازل عن الشهادة

 يقتصر فقط على المنصب الذي سيدمجون فيه، وبالتالي لا يحق لهم المطالبة مستقبلا بتثمين الشهادة بعد الإدماج طيلة مسارهم المهني ماداموا في هذا المنصب ، أي الترقية بالشهادة ، فيمكن للمعنيين الترقية فقط عن طريق المسابقات المهنية أو التسجيل على قوائم التأهيل .

 2 التنازل عن الشهادة 

لا يعني إلغاء شهادتهم وعدم الاعتراف بها ، ولا يعني حرمانهم من المشاركة في مسابقات التوظيف الخارجي، فالمشاركة في مسابقات التوظيف الخارجي وبشهادة ليسانس حق من حقوقهم .

3 في حالة النجاح في مسابقة التوظيف الخارجي

 يحق للناجح تقديم استقالته من منصب الإدماج، والتعيين على المنصب الذي ناله في المسابقة مع احتفاظه بالاقدمية المتحصل عليها في منصب الإدماج.

 مثال: حامل شهادة ليسانس تربية بدنية تنازل عن الشهادة من أجل الاستفاد بالإدماج في رتبة مشرف تربوي صنف 10 ومكث في رتبته عدة سنوات لا يحق له المطالبة بالترقية المباشرة الى صنف 12 او 13 في سلك الإدماج باعتبار أنه حامل لشهادة ليسانس ، بالمقابل يحق له أن يشارك في مسابقة التوظيف الخارجي للالتحاق بسلك التدريس كأستاذ تربية بدنية في التعليم المتوسط مثلا، اذا نجح يقدم استقالته من وظيفة مشرف تربوي ويلتحق بمنصبه الجديد مع الاحتفاظ بالاقدمية العامة 6 سنوات المتحصل عليها في منصب مشرف تربوي.



google-playkhamsatmostaqltradent